مؤشرات الأسعار الجديدة لتذكرة مترو الأنفاق بعد إعلان الحكومة لزيادة أسعارها
مؤشرات الأسعار الجديدة لتذكرة مترو الأنفاق بعد إعلان الحكومة لزيادة أسعارها
مترو الأنفاق
جاء ذلك، بعد كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال أفتتاح مجمع “إيثديكو” الخاص بصناعة البتروكيماويات، التي وجهها إلى المواطنين الرافضين لزيادة أسعار التذاكر، حيث قال أن السعر الفعلي للتذكرة الواحدة يتجاوز الـ10 جنيهات، مشيراً إلى أن الدولة لا تستطيع تحمل هذا العبء.
مؤشرات أسعار تذاكر المترو الجديدة:
تشمل هذه الزيادة ثلاثة فئات بثلاثة أسعار مختلفة وفقاً لعدد المحطات، كالآتي:
- المرحلة الأولى: يكون سعر تذكرة المترو للركاب المارين بأقل من 10 محطات جنية ونصف.
- المرحلة الثانية: يكون سعر التذكرة للركاب المارين بعدد محطات يتراوح من 10 إلى 15 محطة جنيهين.
- المرحلة الثالثة: يكون سعر التذكرة للركاب المتجاوزين الـ15 محطة من جنيهين ونصف إلى ثلاثة جنيهات.
تحديث:
تصريحات وزير النقل:
صرح وزير النقل الدكتور جلال سعيد عن مشروع زيادة أسعار تذكرة المترو، موضحاً أن السعر الفعلي لتذكرة المترو لا يغطي 10% من إجمالي المصاريف التشغيلية لمترو الأنفاق، وهو ما يضع الوزارة في مأزق مالي صعب، حيث إذا أستمر الوضع على ذلك ستفقد البلد مشروع المترو بأكمله، وهو ما لا يريده كلاً من الحكومة والمواطنين.ظهر سعيد خلال لقاء إعلامي خاص على القناة الفضائية “سي بي سي إكسترا”، معلقاً على خبر أرتفاع سعر التذكرة إلى 5 جنيهات، حيث قال أن الوزارة لم تحدد السعر المناسب بعد، وسوف تعلنه للمواطنين فور تحديده.
تحديث:
نفى وزير النقل خلال مؤتمره الصحفي، ما تداول حول وصول سعر تذكرة المترو إلى 8 أو 10 جنيهات، حيث أوضح أن الوزارة قامت بدراسة زيادة التعريفة الجديدة لتذكرة مترو الأنفاق، حيث سيتم تطبيقها وعرضها على المواطنين في أقرب وقت، بعد الاستقرار على أسعار محددة لتذكرة المترو، والتي هي:
- تصبح سعر تذكرة المترو العادية للخط الواحد ثلاثة جنيهات.
- وتصبح سعر تذكرة المترو للعربات المكيفة للخط الواحد خمسة جنيهات.
تحديث:
أعلنت مصادر مسؤولة داخل وزارة النقل، أن الوزارة ستقوم بتطبيق سعر تذكرة المترو الجديد أبتداءً من أول الشهر القادم 1 سبتمبر 2016، حيث تلمح المؤشرات إلى أن سعر التذكرة المميزة سيكون جنيهان بينما سيكون سعر تذكرة العربات العادية جنية ونصف.
تحديث:
ظهر وزير النقل والمواصلات الدكتور جلال سعيد خلال لقائه الإعلامي مع إبراهيم حجازي ببرنامجه “في دائرة الضوء”، موضحاً أن الشركة الخاصة بإدارة مترو الأنفاق لديها عجز في موازنة المترو بمقدار 400 مليون جنية سنوياً، حيث أن لا يتجاوز سعر تذكرة المترو الذي يتحمله المواطن المصري 6% من إجمالي مصاريف المترو، أما باقي المصاريف فتتحملها إدارة المترو وتتحول إلي ديون عليها.
يرجع سبب تضخم معدل عجز الموازنة الخاصة بمترو الأنفاق، نتيجة لارتفاع أسعار الغاز الطبيعي وأسعار الدولار مع عدم زيادة أسعار تذكرة المترو منذ عدة سنوات ماضية.
ليست هناك تعليقات